بعثة طبية تستضيفها العتبة الحسينية لتقديم خدماتها للزائرين

5d1b8d4f35283.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2216

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

تستضيف العتبة الحسينية المقدسة في مدينة سيد الاوصياء للزائرين والواقعة على طريق كربلاء بغداد البعثة الطبية لدائرة صحة بغداد الرصافة لتقديم خدماتها العلاجية والوقائية والتوعوية للزائرين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

 

وقال معاون دائرة صحة بغداد الرصافة ومدير البعثة الطبية الدكتور ميثم نور الشرع في حديث لمراسل إذاعة الروضة، إنه "باشرت كوادرنا الطبية والتي تضم أطباء اختصاص في الجراحة العامة والنسائية والكسور والأسنان وغيرها إضافة إلى مسعفين وكوادر تمريضية وإدارية حيث بلغت أعدادهم مئة وثلاثين شخصا باشرت منذ اليوم السبت الماضي بتقديم كافة خدماتها للزائرين ".

واضاف، ان "الكوادر توزعت في المركز الصحي الموجود في داخل المدينة والذي يضم طوارئ للرجال وآخر للنساء والمختبر والصيدلية إضافة إلى العيادة الخارجية التي تضم أماكن للعلاج الطبيعي والضماد للرجال والنساء مع عيادة متنقلة للأسنان والصيدلية الخارجية خارج المدينة ".

وأعلن الشرع، في إحصائية للأيام الأربعة الأولى عن تقديم مختلف العلاجات والضمادات وغيرها لأكثر من عشرة آلاف زائر بينما بلغت عدد الإحالات المرضية إلى باقي المستشفيات في محافظة كربلاء الى اكثر من سبعين حالة مرضية "

وأما بخصوص كفاية الأدوية والعلاجات المعدة  لهذه الزيارة فقد اكد مدير البعثة الطبية، "إنه تم تأمين الأدوية والعلاجات ومستلزمات كاملة وشراء جهازين للأسنان بكلفة مادية قدرها سبعين مليون دينار عراقي".

وكشف مدير البعثة الطبية عن ولادة طفلة في هذه الأيام سميت زهراء وهي وامها بصحة جيدة "مشيدا  بالاستضافة والتعاون الذي قدمته إدارة ومنتسبي مدينة سيد الاوصياء للزائرين لبعثتهم الطبية ".

هذا وتقوم العديد من دوائر الصحة في المحافظات المجاورة والتي منها بغداد وبابل والنجف الاشرف  دعمها واسنادها بالكوادر الطبية والأدوية لدائرة صحة كربلاء المقدسة للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية والصحية للزائرين خلال هذه الزيارة المليونية.

ماجد حميد / كربلاء

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد