شركة ادوية سامراء تعلن تبرعها بوجبة ادوية لعلاج المصابين بفيروس كورونا

57694-040620201113465e8ae4ba2c63c.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-04-06 11:13:46 | عدد الزيارات:2128

 

    أعلنت شركة أدوية سامراء، الإثنين، تبرعها بوجبة أولى من مستحضر ازثرومايسين” إلى وزارة الصحة لعلاج المصابين بفيروس “كورونا”، يعقبها طرح كميات أخرى للسوق المحلية، فيما كشفت عن خطوات لإنتاج دوائين يستخدمان لعلاج الفيروس.

وقال مدير عام شركة صناعة الأدوية عبد الحميد عبد الرحمن السالم في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، أن مستحضر (ازثرومايسين) سيطرح الأسبوع المقبل إلى المذاخر والصيدليات المحلية، وسيتم التبرع بالوجبة الأولى منه إلى وزارة الصحة تسلّم إليها عن طريق خلية الأزمة، وبواقع باكيت 4050 لعلاج مرضى فيروس كورونا".

وأضاف، أن "انتاج هذا المستحضر مستمر، ومن المؤمل طرح الوجبة الإنتاجية الأساسية الخاصة للسوق المحلية، وسيكون متاحاً في الصيدليات المحلية"، مشيراً إلى أن شركته "تتهيأ لإنتاج مستحضر "(كلوركوين) بعد إكتمال وصول المادة الفعالة ومواد التعبة إلى الشركة للمباشرة بإنتاجه".

وأكد أن هذا المستحضر "أثبت نجاحه (في علاج كورونا)، وتم إنتاج وجبة بحثية منه أثبتت الفحوصات المختبرية نجاحها، وسيتم طرحه قريباً جداً بتركيز 200 ملغم".

وتابع السالم، أن شركة أدوية سامراء "تعمل على إنتاج المستحضر الثالث (هايدروكلوروسين)، وتم وضع التركيبة الخاصة بانتاجه"، مبيناً أن الشركة "بانتظار وصول المادة الفعالة الخاصة بهذا المستحضر لإنتاجه وطرحه في السوق المحلية".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد