صحة كربلاء تبحث مع وفد طبي صيني السُبل الكفيلة لمساعدة المؤسسات الصحية بمواجهة كورونا المستجد

57704-040620201919065e8b567a32c8e.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-04-06 19:19:06 | عدد الزيارات:2154

اذاعة الروضة/ كربلاء

التقى معاون مدير عام دائرة دائرة صحة كربلاء الدكتور ماجد الميالي، اليوم الاثنين، الوفد الطبي الصيني الذي ضَم فريق من الخُبراء الصينيين.

 وجرى خلال اللقاء، الذي حضره، عدد من الأطباء في دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة والبيئة، ومدير قسم العلاقات العامة في مكتب الوزير، ومدير قسم الأمور الفنية بالدائرة، الدكتور عدي السلامي، وعدد من الأطباء في قسم الصحة العامة ومدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية المُختَصين بالأمراض الوبائية والمُختبرات بحث آفاق التعاون وتبادل وُجهات النظر والخبرات بشكل أوسع لدعم القطاع الصحي في المحافظة لمواجهة فيروس كُورونا المُستَجد، والحد من إنتشاره في المرحلة المقبلة، والإستفادة من التجربة الصينية الناجحة في مجال مُكافحة الفيروس الوبائي والسيطرة عليه.

 كما شهد اللقاء ، مناقشات علمية مستفيضة بشأن أعراض المرض والأدوية المعطاة للمصابين، وكيفية التعاطي معهم وبالأخص ممن يعانون من الأمراض المزمنة، والأجهزة الطبية المستخدمة ُللكشف عن الحالات المرضية المُصابة وطبيعة النتائج المُستخرجة منها، وماهيَة الطُرق الحديثة المُتَبعة في فحص المُصابين، وإدخالهم في ردهات الحجر الصحي.

 وشدد الوفد الزائر، بحسب بيان لأعلام دائرة صحة كربلاء، على أهمية الإجراءات الوقائية والإستضافة الطبية (الحجر الصحي) للملامسين، وخضوعهم للفترة الزمنية البالغة ( 14 ) يوماً كإجراء إحترازي لهم.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد