احذر.. 5 أعراض تشير إلى إصابتك بمرض قاتل

65745-10192021172914616ed63ad5781.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-10-19 17:29:14 | عدد الزيارات:1653

 

متابعة – اذاعة الروضة  الحسينية

أوضحت العديد من الدراسات الطبية، أن ظهور بعض العلامات قد تكون إشارة إلى إصابتك بسرطان من نوع ما، وفي هذا التقرير نستعرض علامات وتغييرات في جسم الإنسان تستدعي زيارة الطبيب، بحسب موقع "ويب ميد" الطبي.

تغييرات في بشرتك

 

قد يكون ظهور بقعة جديدة على جلدك أو بقعة يتغير حجمها أو شكلها أو لونها علامة على الإصابة بسرطان الجلد، فإذا كانت لديك أي علامات غير عادية، فاطلب من طبيبك فحص بشرتك، وسيقوم بإجراء فحص وقد يزيلون قطعة صغيرة (تسمى خزعة) لإلقاء نظرة فاحصة على الخلايا السرطانية.

 

السعال الحاد

إذا كنت لا تدخن، هناك احتمال ضئيل جدًا أن يكون السعال المزعج علامة على الإصابة بالسرطان، وعادةً ما يحدث بسبب التنقيط الأنفي الخلفي أو الربو أو ارتجاع الحمض أو العدوى.

ولكن إذا استمر لمدة طويلة أو كنت تسعل دمًا خاصة إذا كنت مدخنًا فاستشر طبيبك، وقد يقوم باختبار المخاط من رئتيك أو إجراء أشعة سينية على الصدر للتحقق من سرطان الرئة.

 

تغييرات الثدي

معظم تغيرات الثدي ليست سرطانية، إلا أنه يجب استشارة الطبيب في حال ملاحظة أي كتل أو تغيرات في الحلمة أو إفرازات أو احمرار أو سماكة أو ألم في ثدييك، وسيقوم بإجراء فحص وقد يقترحون تصوير الثدي بالأشعة السينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي أو ربما خزعة.

 

الانتفاخ

قد يكون لديك شعور بالامتلاء والانتفاخ بسبب نظامك الغذائي أو حتى التوتر، ولكن إذا لم تتحسن أو كنت تعاني أيضًا من التعب أو فقدان الوزن أو آلام الظهر، فيجب استشارة الطبيب.

وقد يكون الانتفاخ المستمر عند النساء علامة على الإصابة بسرطان المبيض، ويمكن لطبيبك إجراء فحص الحوض للبحث عن السبب.

 

مشاكل عند التبول

يعاني العديد من الرجال من مشاكل في المسالك البولية مع تقدمهم في السن، مثل الحاجة إلى الذهاب كثيرًا أو التسرب أو ضعف التيار، وعادةً ما تكون هذه علامات على تضخم البروستاتا، ولكنها قد تعني أيضًا سرطان البروستاتا، قم بزيارة طبيبك لإجراء فحص وربما فحص دم خاص يسمى اختبار PSA.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد