وزارة الصحة في اقليم كردستان تعلن اتخاذها اجراءات مشددة للحد من تفشي وباء الكوليرا

69263-0619202219340162af4ff99a5e9.jpg

تاريخ الاضافة: 2022-06-19 19:29:08 | عدد الزيارات:780

 

 

   اعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، يوم الاحد، اتخاذ إجراءات مشددة بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل إصابات به في السليمانية واربيل.

وذكرت الوزارة في بيان، انه مع حلول موسم الصيف وتسجيل إصابات بالإسهال لأعداد كبيرة من المواطنين، تم اتخاذ الاجراءات اللازمة للسيطرة على حالات الاسهال الشديد من قبل الاجهزة والمؤسسات الصحية في مختلف مناطق اقليم كوردستان وفقا لبرنامج وخطة مدروسة.

واشارت الى انه من اجل اطلاع المواطنين على واقع الحال، فقد اكدت الوزارة تسجيل تزايداً في نسب الاصابة بالإسهال الشديد، مبينة ان فرق الكشف عن الأوبئة قامت بإجراءاتها وفقا للنسب القياسية للبحث والكشف عن حالات الاصابة بالكوليرا.

واضافت الوزارة انه تم تشخيص عدداً من الاصابات بالكوليرا لمختلف الاعمار في محافظتي السليمانية واربيل بعد التأكد منها في المختبرات، مشيرة الى ذلك فان الوزارة اتخذت اجراءات مشددة مع الجهات المعنية في الزراعة والبلديات والداخلية والمحافظات والادارات المستقلة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ودوائر الصحة في المحافظات والادارات المستقلة في مجال الوقاية والعلاج وتوفير المستلزمات الطبية.

وطالبت الوزارة المواطنين الالتزام بالتعليمات الخاصة بالنظافة الشخصية وتناول المياه الصالحة للشرب والاغذية، مضيفة انه في حال ظهور أعراض الاسهال على المواطنين الاتصال الفوري بالمؤسسات الصحية من اجل منع حصول تطورات ولضمان سلامتهم.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد