الصحة تضع خطة طوارئ خاصة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي(عليه السلام) في سامراء المقدسة

72521-0124202315440563cfd295d1079.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-01-24 15:44:05 | عدد الزيارات:620

اعلنت وزارة الصحة ، اليوم الثللاثاء، عن خطة الإسناد الطبي الطارئ بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي(عليه السلام) في سامراء المقدسة.

وذكر بيان للوزراة، عن اعداد خطة طبية طارئ بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام) في سامراء بالتعاون مع دائرة صــحة صلاح الدين والجهات ذات العلاقة والجهات الدينية لمتابعة الالتزام بالارشادات والتوجيهات الصحية التي تؤمن سلامة الزائرين.

واضاف البيان، ان الوزارة قامت بارسال  (٢٠) سيارة اسعاف وما يزيد عن(٤٠)مسعف وسائق لإسناد الدائرة كما تم توفير الادوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية الاخرى في جميع ردهات الطوارئ وتجهيز قناني الدم لدائرة صحة صلاح الدين والدوائر الاخرى المعنية، فضلا عن تأمين رصيد كافي في مصارف الدم الفرعية في بغداد والمحافظات.

واكد، تم تشكيل فرق صحية لمتابعة الاجراءات الوقائية المتخذة لمنع انتشار الإمراض المنقولة عن طريق الماء والغذاء ورصد حالات التسمم الغذائي في ردهات طوارئ المستشفيات والإبلاغ الفوري عنها وتكثيف اجراءات الكشوفات الصحية على المواكب الدينية والمطاعم الداخلية والخارجية ومحلات بيع الاغذية والمشروبات لضمان توفر الشروط الصحية المطلوبة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد