السفيرة الاسترالية تعلن عن اسباب تلكؤ فرص الاستثمار لشركات بلادها في مدينة الناصرية

5d10dc95cdd5d.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2906

12075339IRAQ-AUSTRALEAN.jpg

   اطلعت السفيرة الاسترالية في العراق ليندل ساكس على الفرص الاستثمارية في مدينة الناصرية والتقت بحكومتها المحلية. وقالت السفيرة في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ ذي قار طالب الحسن إن الزيارة تأتي في اطار الاطلاع على الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تسهم بها الشركات الاسترالية في المحافظة.

وأضافت أن الاستثمارات الاسترالية في الناصرية تأخرت كثيرا بسبب القوانين العراقية السابقة التي كانت تعرقل الاستثمار. وأوضحت أن التعاون العراقي الاسترالي لا يقتصر على الاستثمار بل ان بلادها احتضنت عدد من الطلبة العراقيين فضلا عن وجود برامج مشتركة في القطاع الزراعي بين الجانبين.

ومن جانبه\ اعرب محافظ ذي قار عن امله بأن تستثمر الشركات الاسترالية في قطاع النفط في ذي قار، لاسيما وان المحافظة روجت مؤخرا عبر مؤتمر في عمان لحقل الناصرية النفطي والذي يضم خزينا نفطيا يبلغ 16 مليار برميل نفط. وأكد أنه عرض كذلك الاستثمار في مجال بناء مصفى الناصرية المزمع تشييده بطاقة استيعاب قدرها 300 برميل نفط يوميا، مشيرا الى ان وزارة النفط العراقية اعدت برنامجا لوضع الحقل النفطي والمصفى ضمن صفقة واحدة. كما طلب المحافظ من السفيرة أن تعرض على شركات بلادها الاستثمار في مجالات اخرى في المحافظة مثل الكهرباء والسياحة والاسكان والزراعة والموارد المائية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد