استعدادات واسعة في كربلاء لاستقبال شهر الأحزان، والعتبتان الحسينية والعباسية المقدستين تشهدان يوم غد مراسيم تبدل الراية..

5d0fa22bb7359.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:7075

تشهد مدينة كربلاء المقدسة استعدادات واسعة لاستقبال شهر محرم الحرام، فيما قامت المواكب والهيئات الحسينية في كربلاء بنصب مواكبها وسرادقها في الشوارع الرئيسية والفرعية لتقديم الخدمات الى الزائرين الذين من المتوقع ان تصل اعدادا غفيرة منهم الى كربلاء لإحياء يوم العاشر من محرم يوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام..

الى ذلك\ أعلن نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد افضل الشامي ان مساء يوم غد الثلاثاء سيشهد استبدال رايتي قبتي مرقدي الإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام من اللون الأحمر إلى الأسود إيذانا ببدء شهر الاحزان شهر محرم الحرام، مشيرا الى ان تلك المراسيم التي تقام في هذا الوقت من كل عام والتي تجري في الصحن الحسيني الشريف سيحضرها مسؤولون في ديوان الوقف الشيعي والحكومتين المركزية والمحلية.

ومن كربلاء الى بابل، حيث أعدت قائمقامية الحلة وهيئة المواكب الحسينية في بابل خطة لتنظيم عمل المواكب الحسينية خلال شهر محرم الحرام منها عدم السماح بنصب المواكب في الطرقات العامة والالتزام بالتعليمات التي أعدتها الهيئة والقائمقامية بهذا الشأن وبالشكل الذي يظهر أحياء المناسبة بالمظهر اللائق.

من جانب اخر\ افتتح اليوم في منطقة مابين الحرمين الشريفين معرضا للكتاب حمل عنوان( الحسين الرمز والعباس الوفاء )، وقال منظم المعرض الباحث سعيد زميزم ان المعرض الذي يستمر الى نهاية شهر محرم ضم عشرات العناوين المتنوعة التي قيلت بحق الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام، مشيرا في حديث خصه لاذاعاتنا ان "المعرض تضمن ايضا معرضا للصور بينت مراحل تطوير العتبة الحسينية والمقدسة ومراقد أبناء الامام الحسين عليه السلام في البلدان العربية"..

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد