المالكي والنجيفي يتفقان على اعتماد مبدأ الكفاءة والمهنية في انتقاء الوزراء..

5d0fa22f06cd4.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:6636

اكد رئيس الوزراء المكلف نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي اهمية اعتماد الكفاءة والمهنية في اختيار الوزراء من قبل الكتل السياسية. بيان اصدره مكتب رئيس البرلمان ذكر ان "المالكي والنجيفي عقدا اجتماعا بحثا فيه ابرز التطورات على الساحة العراقية. وشهد الاجتماع مناقشة موضوع الشراكة الوطنية وتعجيل تشكيل الحكومة، وآليات تشكيل مجلس السياسات الاستراتيجية وقانون المساءلة والعدالة" .واكد المالكي والنجيفي خلال الاجتماع ضرورة ان "يكون الوزراء من ذوي الكفاءة والمهنية، مع الاسراع بتقديم سيرهم الذاتية الى مجلس النواب للتصويت عليها".

من جانبه\ طالب عضو ائتلاف العراقية فتاح الشيخ حصر جميع الصلاحيات التابعة لرئاسة البرلمان بيد رئيس مجلس النواب حصرا ليكون المجلس بعيدا عن المحاصصة الطائفية والحزبية وبالتالي منح البرلمان القوة الكافية.

على صعيد ذي صلة\ توصلت القائمة العراقية الى اتفاق يقضي بترشيح القيادي صالح المطلك نائبا لرئيس الجمهورية وطارق الهاشمي لمنصب نائب رئيس الوزراء، على ان يتولى رافع العيساوي وزارة المالية، على ما كشفت مصادر مطلعة. وأوضحت المصادر ان "القائمة العراقية أنهت الخلاف بين المطلك والهاشمي على منصب نائب رئيس الجمهورية بعد الاتفاق على تولي المطلك لهذا المنصب اثر موافقة الهاشمي على منصب نائب رئيس الوزراء"، مضيفا ان الاتفاق تطرق أيضا الى ترشيح رافع العيساوي لمنصب وزير المالية بعد التخلي عن وزارة الخارجية.

10123543m2.jpg

10123717nujaifi.jpg

10123717nujaifi.jpg

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد