الشهرستاني يصرح بأن قطر صغيرة وتتدخل في شؤون الدول وعليها أن تعرف وزنها وحجمها

5d10e8ae1b304.JPG

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1314

11105716SHAHRESTANI.JPG

    قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين إن هناك دولاً عربية تبعث السلاح إلى داخل سورية ينتهي بيد التكفيريين والمتشددين في سورية والعراق. وأشار في مقابلة تلفزيونية إلى أن "العراق كان قد نبه السعودية بأن السلاح الذي يتم إرساله إلى سورية يؤذي العراقيين لأنه يستخدم في قتلهم. وبشأن قطر لفت الشهرستاني إلى أنه لا يمكن لدولة "صغيرة" كقطر أن تسمح لنفسها بأن تتدخل في شؤون الدول، داعيا الدوحة "لمراجعة حقيقة سياساتها وأن تعرف وزنها وحجمها وتحترم الشعوب العربية وخياراتها".

من جانب أخر بحث الشهرستاني، اليوم مع الممثل الخاص للامم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف والوفد المرافق له، الانتخابات المقبلة وعلاقات العراق مع دول الجوار فضلاً عن تطورات الاوضاع في سوريا والملف النووي الايراني. وذكر بيان لمكتبه نشر اليوم ان الشهرستاني طالب ممثلية الامم المتحدة بان يكون دورها في العراق فعالا في المرحلة المقبلة خصوصاً في الانتخابات البرلمانية القادمة وتقديم المشورة والنصح للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فضلا عن العمل على مساعدة العراق في بناء نظامه الاداري والمؤسسات الديمقراطية.

من جانبه/ قال الخبير القانوني طارق حرب ان قانون الانتخابات الجديد قام بزيادة مقاعد بعض المحافظات مرتين في انتخابات 2010وفي القانون الجديد إي انتخابات 2014 المقبلة، مشيرا الى ان استحقاق البصرة قد يصل الى [27] مقعدا ليتناسب وزيادة عدد السكان.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد