المالكي وجو بايدن يبحثان هاتفيا اجتماع مجلس الامن المقبل والخاص بالعراق..

5d0fa234866d5.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:8125

10122200malikiBiden.jpg

بحث نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن هاتفيا مع رئيس الوزراء المكلف نوري المالكي اجتماع مجلس الأمن الدولي الخاص بالعراق الأسبوع المقبل.

وأوضح البيت الأبيض في بيان صحافي أن "مباحثات الجانبين التي جرت عبر الهاتف تناولت المحاور الرئيسة للاجتماع الرفيع لمجلس الأمن الدولي الخاص بالعراق المقرر عقده في الخامس عشر من الشهر الجاري والذي سيترأسه بايدن".

البيان ذكر أن "جلسة مجلس الأمن تهدف إلى دعم التقدم الذي أحرزه العراق إضافة إلى بحث كيفية مواصلة دعم الأعضاء للحكومة العراقية".

10122341m2.jpg

في الشان السياسي الداخلي\ حددت الكتل السياسية الرئيسة نهاية الاسبوع الجاري موعدا لتسليم رئيس الوزراء نوري المالكي اسماء جميع المرشحين للوزارات. واكدت مصادر مطلعة وصول محادثات الكتل السياسية الرئيسة بشأن عملية توزيع الحقائب الوزارية الى نتائج ايجابية، قد تمهد للاعلان عن التشكيلة الحكومية من قبل المالكي مطلع الاسبوع المقبل. وان اليومين المقبلين سيشهدان ترحيل «جدول توزيع الوزارات» الى قادة الكتل السياسية لابداء الرأي فيه قبل ارسالها الى المالكي نهاية الاسبوع، مؤكدة ان رئيس الوزراء المكلف سيختار المرشحين الاكفاء لهذه الوزارات خلال ثلاثة او اربعة ايام في ابعد تقدير.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد