وزارة السياحة والاثار تعلن عن ارتفاع باعداد الزائرين الاجانب القادمين كربلاء الايام الثلاثة المقبلة

5d10eacde1510.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:761

13063343ZOWAR.jpg

      اعلنت وزارة السياحة والاثار العراقية عن ارتفاع اعداد الزائرين الاجانب القادمين الى كربلاء المقدسة بشكل كبير خلال الايام الثلاثة القادمة، مؤكدة على اتمام كافة الاستعدادات لاستقبالهم.
وقال محمود الزبيدي مدير عام المجاميع السياحية في تصريح صحفي اليوم السبت، "اظهرت الاحصائيات الخاصة بالمنافذ الحدودية والمطارات العراقية ان اعداد مضاعفة من الزوار سيفدون على مدينة كربلاء المقدسة خلال الايام الثلاثة القادمة للمشاركة في مراسم زيارة الاربعين لهذا العام".
وأضاف، "الحكومة المركزية متمثلة برئاسة الوزراء ووزارة السياحة والاثار الى جانب وزارة النقل اتمت كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الزوار القادمين من خارج العراق". مبينا، "ساهمت وزارة السياحة والاثار في وضع حزمة من الاجراءات لتسهيل حركة الزائرين خصوصا في ما يتعلق بمنح سمات الدخول الى العراق في السفارات والمنافذ الحدودية والمطارات".
وذكر الزبيدي ان وزارته كثفت جهودها على مدار العام الحالي لتأمين انسيابية حركة السياحة الدينية في العراق وإزالة معظم العوائق والاشكالات السابقة التي كانت تواجه الوافدين.
وأشار مدير المجاميع السياحية الى، ان "الوزارة كانت لديها توقعات مسبقة حول كثافة زيارة الاربعين لهذا العام". موضحا، "تم التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والاهلية لتوفير اقصى درجات الراحة لزائري العتبات المقدسة".
وسبق ان اكدت مصادر رسمية على دخول اكثر من مليون و[300] الف زائر الى الاراضي العراقية لأداء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد