رئيس الوزراء: الهجمات الإرهابية الموجودة حاليا تنطلق من ساحات الاعتصام بالانبار لانها تحولت لمقر قيادة للقاعدة الارهابي(تقرير صوتي)

5d10eaf69f33f.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2988

13123325MALKI.jpg

     اكد رئيس الوزراء نوري المالكي الذي وصل إلى كربلاء للإشراف على الخطة الخدمية والأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. أكد في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر قيادة عمليات الفرات الأوسط في كربلاء المقدسة ان القوات الأمنية أخذت على عاتقها مسؤولية حماية الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه. واشار المالكي خلال المؤتمر الصحفي ان الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها بعض المحافظات العراقية تنطلق من ساحات الاعتصام بمحافظة الانبار, مبينا ان تلك الساحات تحولت مقر قيادة لتنظيم القاعدة الإرهابي" التفاصيل مع الزميل ميثم الجناحي....


على الصعيد نفسه/   اطلق رئيس الوزراء نوري المالكي تسمية "ثأر القائد محمد" على عمليات صحراء الانبار، مؤكدا ان العملية ستستمر في المحافظة لحين تطهيرها من العناصر الارهابية. وقال إن عمليات امنية انطلقت منتصف ليلة أمس لتطهير محافظة الأنبار من الإرهابيين، مبينا ان هذه العمليات اطلق عليها اسم ثائر القائد محمد. وأضاف المالكي أن هذه العمليات ستسمر حتى تطهير المحافظة من الارهابيين وبمساندة الشرفاء من أبنائها. وأكد أن شيوخ الأنبار اعترفوا الآن بان تلك الساحات تحولت لمقر لتنظيم القاعدة الارهابي، لافتا إلى أن القادة العسكريين عقدوا اجتماعا لتنفيذ عمليات كبرى في المحافظة. وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد امهل المتواجدين داخل ساحات الاعتصام في محافظة الانبار اياما لاخلاء ساحات الاعتصام. المالكي في كلمة له عقب تشييع قائد الفرقة السابعة في الجيش العميد الركن محمد الكروي وعدد من الضباط قال ان ساحات الاعتصام تحوّلت الى مقرّ لقيادة القاعدة ومكان لتفخيخ السيارات  والانتحاريين. ودعا في كلمته عشائر وابناء محافظة الانبار للوقوف الى جانب القوات الامنية في حربها على الجماعات الارهابية خصوصا القاعدة. من جهته توعد وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي بمطاردة الجماعات الارهابية وتقديمهم للقضاء. الدليمي طالب الاجهزة الامنية بالعمل على تطهير البلاد من الجماعات الارهابية وعدم التردد في الدفاع عن العراق من الهجمة التي يتعرّض لها.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد