العراقية تعلن انشقاق عشرة من اعضائها بعد اجتماع علاوي بالمالكي..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:6780

10120425aliraqya.jpg

اعلنت القائمة العراقية، الأربعاء، عن انشقاق عشرة من أعضائها وتشكيلهم تكتلاً جديداً منفصلاً عنها، مشيرة إلى أن تخطي زعيمها إياد علاوي للآلية المتفق عليها بالنسبة للحقائب الوزارية دفع الأعضاء إلى الانشقاق. وقال عضو القائمة جمال البطيخ في تصريح صحفي إن "عشرة من أعضاء القائمة العراقية خرجوا عنها وشكلوا تكتلاً جديداً منفصلاً، من دون أن يحدد أسماءهم.

وأشار البطيخ إلى أن "القائمة العراقية كانت قد اتفقت على آلية محددة لشغل أعضائها للحقائب الوزارية، وقد تخطى زعيمها إياد علاوي هذه الآلية خلال لقائه المالكي الأمر الذي ألحق الغبن بعدد من نواب القائمة وبالتالي دفعهم إلى الانشقاق عنها. حسب تعبيره.  

وكان  كل من رئيس الوزراء المكلف نوري المالكي وزعيم القائمة العراقية إياد علاوي، توصلهما لآليات مشتركة حول انبثاق مؤسسات حكومية جديدة ومكملة لباقي مؤسسات الدولة، وشددا على أنهما سيعقدان لقاءات مشتركة حتى تشكيل الحكومة، وقال  المالكي في مؤتمر صحفي عقب لقاء بعلاوي عقد في منزل رئيس تيار الاصلاح ابراهيم الجعفري ببغداد مساء الثلاثاء إن اللقاء جمع بين خبرات متراكمة لثلاث مراحل مر بها العراق.

من ناحيته\ اعتبر زعيم القائمة العراقية إياد علاوي إن "اللقاء كان ايجابيا ومثمرا وتطرق إلى أحاديث إستراتيجية تتعلق بمستقبل البلد"، مبينا أن "الأحاديث كانت مرتبطة ببناء الدولة وتحريك الاقتصاد وبسط الأمن وان يعود العراق إلى وضعه السليم إقليميا وعالميا..

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد