محافظة ميسان تعلن احالة 56 مشروع للتنفيذ بكلفة اكثر من 84 مليار

5d10edbe1c89b.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:957

13052406ALI-DIWE.jpg

        أعلن محافظ ميسان علي دواي لازم عن أحالة 56 مشروعا للتنفيذ شملت مشاريع خدمية واستراتيجية لكافة القطاعات الكهرباء والصحة والتربية والماء وشبكات الصرف الصحي والطرق والجسور والسكن والمناطق الترفيهية في عموم المحافظة ضمن خطة2013 .

وقال محافظ ميسان في تصريح نقله المكتب الاعلامي : أن المشاريع المحالة التي بلغت كلفتها الأجمالية 84 مليار دينار ضمن خطة تنمية الأقاليم لعام 2013 تضمنت مشروع تطوير مدخل ( عمارة _ بتيرة )  بكلفة أكثر من 18 مليار بدءاً من مجسر الجمهورية وحتى الجسر الحولي مع أنشاء محطة نموذجية لتعبئة الوقود وأنشاء شبكة كهرباء وأنارة حديثة وأحالة مشروع أنشاء الممر الثاني لطريق ( عمارة _ كحلاء _ قلعة صالح ) المرحلة الاولى بمدة عمل 750 يوم وأنشاء الممر الثاني لطريق ( المجر_ العدل ) بطول 15 كم وبمدة 150 يوم .

واوضح : كما تم احالة مشاريع خاصة بقطاع التربية وهي بناء مدرسة 9 صف في منطقة الهدام في قضاء الميمونة وهدم واعادة بناء ثانوية الاندلس 18 صف . . وهدم واعادة بناء مدرسة قيس ابن سعد في منطقة البتيرة وبناء مدرسة 18 صف مع التاثيث في منطقة الجبيسة " وبناء مدرسة 12 صف في قضاء المجر الكبير ومدرسة 6 صف في ناحيه المشرح وهدم واعادة بناء مدرسة نهر سعد 12 صف في ناحية كميت وانشاء روضة 4صف في حي نهاوند و روضة نموذجية سعه 4 صف في حي الزهراء و بناء مدرسة 18 صف في ناحية كميت

وبين : كما شملت الاحالة أنشاء مشاريع متفرقة منها استيراد اجهزة طبية خاصة بمركز امراض الدم (الثلاسيميا) والاورام ,وانشاء مسقفات في سوق المجر الكبير" وتجهيز ونصب مجمع ماء سعة ربع مليون غالون 50م3/س ,وتاهيل الشبكة الكهربائية في حي السجاد وتنفيذ شبكة ماء مقاطعه 55 لموظفي البلديات والصحفيين في مركز المحافظة " أضافة الى كهربة حي الفنانين ,وتاهيل الشبكة الكهربائية لقرية الحجاج في ناحية العزير"ونصب وحدة ماء في مركز المحافظة سعة 200م3/س ,وتأهيل شارع بمديريه بلديات ميسان وتنفيذ خط مياه امطار الماجدية مع تطوير الشارع ، فضلاً عن انشاء حديقة الكورنيش 450 م للجانب الايمن من قضاء الميمونة ، وانشاء ثلاثة جسور مشاة في قضاء العمارة ، وانشاء شبكة ماء في المجمع السكني 1000وحدة سكنية واطيء الكلفة ,وارصفة وتبليط الشارع القريب من مطعم الطيبات بمركز المحافظة واكساء جسر اليوغسلافي وناظم المشرح وناظم الكحلاء ,ارصفة واكساء حي الخضراء الجزء الثاني للشوارع المتبقية وكهربة حي الجامعة .

وأوضح : تضمنت المشاريع المحالة أكساء طريق الحشرية بطول 10 كم في قضاء المجر وانشاء جسر ثابت للسيارات على نهر العز بطول 148 متر. وانشاء طريق النصار بطول 6كم في ناحية السلام " وانشاء طريق قرية المدثرة بطول 7,5 كم " وانشاء نزلات القرى في ناحية الخير بطول 35 كم.

مبينا " أن الجهات المنفذة ستباشر بتنفيذ المشاريع خلال الفترة القليلة القادمة بعد استكمال إجراءات تسليم مواقع

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد