مجلس النواب يصوت على أسماء وزراء الحكومة الجديدة ظهر اليوم.. يصوت مجلس النواب على أسماء وزراء الحكومة الجديدة المؤلفة من 42 وزيرا والتي قدمها رئيس الوزراء نوري المالكي الى رئيس مجلس النواب اس


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:7671

10124158Barlaman.jpg

يصوت مجلس النواب على أسماء وزراء الحكومة الجديدة المؤلفة من 42 وزيرا والتي قدمها رئيس الوزراء نوري المالكي الى رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الذي اكد خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المالكي امس أن رئيس الوزراء المكلف أوفى بالتزامه الدستوري فقد قدم تشكيلته الوزارية كاملة قبل انتهاء المدة الدستورية. وأضاف النجيفي ان المنهاج الوزاري قد سلم إلى اللجنة البرلمانية المكلفة برئاسة النائب الأول قصي السهيل لدراسته وتقديم تقرير بذلك الى مجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى ان التصويت على مرشحي الوزارات سيتم بعد ظهر اليوم عقب  دراسة سيرهم الذاتية.

وعن أسماء الوزراء\ قال القيادي في التحالف الوطني حسن السنيد، أن "هوشيار زيباري سيتسلم وزارة الخارجية، ورافع العيساوي وزارة المالية، واحمد ناصر دلي وزارة الصناعة، محمد تميم وزارة  التربية، عزالدين دولة وزارة الزراعة، جاسم محمد جعفر وزارة الشباب والرياضة، حسن الشمري وزارة العدل، محمد علاوي وزارة الاتصالات، عبد الكريم السامرائي وزارة العلوم والتكنلوجيا، ديندار نجمان وزارة الهجرة والمهجرين، مجيد حميد امين وزارة الصحة، عبد الكريم اللعيبي وزارة النفط، زياد طارق وزارة الكهرباء، سعدون الدليمي وزارة الثقافة، علي الأديب وزارة التعليم العالي، صفاء الدين الصافي وزارة الدولة لشؤون مجلس النواب، كوركيس صليوه وزارة البيئة، عامر الخزاعي وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية، وعلي الدباغ وزير دولة وناطق باسم الحكومة، محمد شياع وزارة حقوق الانسان، وعلي الصجري وزارة الدولة للشؤون الخارجية".

من جانب اخر\ أكد الناطق الرسمي باسم دولة القانون حاجم الحسني أن الكتل الكبيرة هي التي استطاعت أن تحصل على حصة الأسد في التشكيلة الوزارية الجديدة وهذا الحال ليس جديدا. حسب قوله..

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد