المفوضية الانتخابات تبدأ بعمليات العد والفرز اليدوي في بغداد والمحافظات

5d10f0e62c5d0.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:946

11060810mofa.jpg

      أغلقت مفوضية الانتخابات في تمام الساعة السادسة من عصر اليوم الاربعاء مراكز الاقتراع كافة في عموم محافظات البلاد بعدما بدأت في استقبال الناخبين في الساعة السابعة صباحا وسط اجراءات امنية مشددة لم تخلو من اعمال إرهابية. وقال مسؤولون في المفوضية إنه وبحسب الخطة تم اغلاق جميع صناديق الاقتراع والمراكز الانتخابية في عموم مناطق البلاد. في غضون ذلك اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بدء عمليات العد والفرز اليدوي في العاصمة بغداد وبقية المحافظات. وتحدى العراقيون موجة الهجمات الإجرامية التي شنها ارهابيو القاعدة وداعش التكفيريتين. ويحق لـ22 مليون عراقي التصويت مع فتح نحو 50 ألف لجنة اقتراع أبوابها للناخبين في مختلف ارجاء البلاد وذلك في اول انتخابات منذ انسحاب القوات الامريكية. هذا ولم يجري الاقتراع في بعض أجزاء البلاد التي يسيطر عليها أرهابيو "داعش" في الأنبار لاسيما في مدينة الفلوجة ومنذ اربعة اشهر. من جانبه اكد قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي ان الحركة الانتخابية تميزت هذا العام بكثرة الناخبين ورفع الحواجز عن الطرق ليتسنى للمواطنين الذهاب لصناديق الاقتراع.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد دعا في خطبة صلاة الجمعة المواطنين إلى المشاركة الواعية والواسعة في الانتخابات من اجل تغيير الواقع المتردي على جميع الأصعدة من خلال اختيار الصحيح واستبدال الوجوه البرلمانية التي لم تقدم شيئا في الدورة الماضية.

في السياق ذاته اكد مواطنون كربلائيون، انهم مشاركتهم بالانتخابات اليوم، جاءت من اجل احداث تغيير بواقع البلاد واخراجه من أزمته الحالية، ووضع حد للواقع المتردي الذي يمر به البلد على كافة الأصعدة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد