سماحة السيد السيستاني يبحث مع بان كي مون ملف النازحين والتشديد على ضرورة محاربة الإرهاب ضمن إطار

5d10f46a7fc1a.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1359

11062311SISTANI.jpg

     بحث المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني  دام ظله الوارف مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس ملف النازحين، فيما شددا على ضرورة محاربة الإرهاب ضمن إطار الدولة والجيش العراقي وبحسب الدستور. وقال بان كي مون في مؤتمر صحفي مشترك مع ممثله نيكولاي ميلادينوف عقب لقائه سماحة السيد السيستاني في النجف الأشرف، "تشرفت بلقائي السيد السيستاني للمرة الأولى، مبينا أن سماحته يتمتع بالحكمة والتسامح والإلهام لإتباعه وللعالم. وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة "أبارك لرئيس البرلمان ورئيس الجمهورية بمناسبة انتخابهما، وأمل أن يتم كل شيء ضمن الدستور والجداول الزمنية"، لافتا إلى أن "تشكيل الحكومة يمكن أن يساعد لوضع حد للانقسام والإرهاب".

وأوضح كي مون أن "السيد السيستاني شدد على ضرورة محاربة الإرهاب ضمن إطار الدولة والجيش العراقي وبحسب الدستور"، مبيناً انه "بحث مع السيد السيستاني ملف النازحين وناقشنا بالتفصيل التقارير التي توثق جرائم "داعش" ضد المدنيين، مشددآ على أن المجتمع الدولي يدين هذه الجرائم".

وأعرب عن تقديريه لـ"خطاب السيد السيستاني الذي يخاطب الجميع بوقف الخطاب الطائفي ومطالبته للجميع بضبط النفس"، مشدداً بالقول "اتفقت مع السيد السيستاني على أن يوقف السياسيين الخطابات المتطرفة وأشجع كافة القيادات الدينية إلى سماع تعاليمه.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد