مئة شخص بين شهيد وجريح هي حصيلة انفجاري بعقوبة الأولي، وإقالة قائد شرطة تكريت على خلفية انفجار أمس..تقرير


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3590

 11014425AMNIYA.jpg

افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن نائب رئيس مجلس المحافظة صادق الحسيني أصيب و15 آخرون بالتفجير الانتحاري الذي استهدف الزوار، في منطقة الكصيرين شمال غرب بعقوبة، مبينا أن الحسيني كان يتفقد الزوار عند وقوع التفجير، الذي أسفر عن استشهاد شخص واحد. الى ذلك\ أفاد مصدر طبي مسؤول في مستشفى بعقوبة العام، اليوم الأربعاء، أن 78 شخصاً سقطوا بين شهيد وجريح، جراء انفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري غربي بعقوبة. واوضح المصدر إن 14 شخصاً استشهدوا فيما جرح 64 آخرون، في حصيلة قابلة للزيادة، بانفجار سيارة (إسعاف) ملغمة يقودها انتحاري استهدفت مديرية حماية المنشآت، غربي المدينة، وأضاف المصدر أن اغلب الشهداء والجرحى من منتسبي مديرية حماية المنشآت، مبيناً أن الأجهزة الأمنية فرضت طوقاً امنياً حول مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار".

على صعيد متصل\ اقال محافظ صلاح الدين احمد عبد الجبوري، مدير شرطة تكريت على خلفية الهجوم الانتحاري الذي استهدف امس مركز تطوع للشرطة. وقال مصدر أمني أن المحافظ قرر اقالة العقيد ابراهيم خلف مطلك مدير شرطة تكريت، وتعيين العقيد عبدالناصر التكريتي بدلا عنه. واشار المصدر الى أن سبب الاقالة يعود للتقصير الواضح في الاجراءات الامنية التي اتخذتها مديرية شرطة تكريت لحماية المتطوعين. وكان انتحاري يرتدي حزاما ناسفا قد فجر نفسه بين حشد للمتطوعين ما أدى إلى استشهاد 60 شخصا واصابة اكثر من 150 أخرين.

في غضون ذلك\ عقد قائد شرطة البصرة اللواء عادل دحام مؤتمرا صحفيا حضره مراسل اذاعة الروضة الحسينية المقدسة في المدينة بعد قرار اقالته من مجلس المحافظة على خلفية تردي الاوضاع الامنية وهروب عدد من السجناء المطلوبين باحكام قضائية من سجن المدينة.. عباس العبادي والتفاصيل


 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد