التحالف الوطني يرشح الجلبي لوزارة الداخلية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3989

11024844CHALABI.jpg

اكد مصدر قيادي في التحالف الوطني ان قيادات التحالف حسموا مرشحهم لتولي وزارة الداخلية خلفا لوزير الداخلية السابق ورئيس التحالف الوسط جواد البولاني خلال اجتماع لهم قبل يومين بعد تسعة اشهر من الانتخابات التشريعية.

واضاف المصدر في تصريح صحفي ان التحالف الوطني حسم امره بترشيح رئيس المؤتمر الوطني احمد الجلبي لتولي وزارة الداخلية بدلا عن المقرب من المالكي عدنان الاسدي والمفتش العام لوزارة الداخلية عقيل الطريحي.

واضاف المصدر ان الجلبي حظي بدعم جميع الكتل في التحالف الوطني وكذلك حظى بدعم القائمة العراقية والكردستاني نظرا لاستقلاله والكفاءة التي يمتلكها الجلبي.

من جانبه\ قال رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، ان البرلمان العراقي سيصوت قريبا على مرشحي وزارتي التجارة والمرأة الشاغرة في الحكومة الحالية، فيما سيحسم مرشحو الوزارات الأمنية قبل موعد عقد القمة العربية.

واضاف ان "العراق جاهز لعقد القمة العربية المزمع عقدها في بغداد اواخر اذار مارس المقبل"، مستدركا "لكن هناك تصدعات في الوضع العربي والمشاكل السياسية والأمنية قد تؤثر على عقد القمة ونأمل ان تعقد في موعدها وبحضور جميع القادة العرب، حتى يكون هناك تطور في العلاقات العراقية العربية".

وقد قالت الخارجية العراقية إن المملكة العربية السعودية ستشارك في القمة العربية الثالثة والعشرين المزمع انعقادها في بغداد وسط ترجيحات بتأجيلها بسبب الأحداث التي شهدتها تونس وتشهدها مصر حالياً.

وذكر لبيد عباوي وكيل الوزارة الخميس، أن الخارجية السعودية أكدت مشاركة الرياض في قمة بغداد، بينما لم تعلن السعودية موقفها الرسمي حتى الآن بشأن المشاركة من عدمها.

وأضاف عباوي ان الرياض لم تبلغ بعد بغداد بأسماء الشخصيات السعودية التي ستحضر القمة لكنها أكدت أن مشاركتها ستكون بوفد رفيع المستوى.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد