مطالبة بجعل محافظة البصرة عاصمة البلد الاقتصادية وبابل تفكر بحل مجلس محافظتها..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3510

11024140RAFEI-ALESAWI.jpg

شدد وزير المالية رافع العيساوي على ضرورة تفعيل ملف الاستثمار في محافظة البصرة لتكون عاصمة البلد الاقتصادية بشكل فعلي، لافتا الى الاتفاق مع حكومة البصرة على عدم حرمان المحافظة من الاموال المخصصة لها ضمن ميزانية البترودولار.

وكشف العيساوي خلال زيارته للبصرة امس، عن "خطة لمراجعة هيكلة الدوائر التابعة لوزارة المالية كالتقاعد والضريبة والكمارك والقطاع المصرفي".

من جانبه\ قال المحافظ شلتاغ عبود المياح الى "ان وزارة التخطيط تتلكأ في التصديق على احالة المشاريع الخاصة بالبصرة، آملا ان يتم حل هذه الاشكالات من خلال وزير المالية".

 

وفي محافظة بابل\ أكد رئيس مجلس المحافظة كاظم مجيد تومان أن عددا من أعضاء المجلس قد تقدموا بطلب لحل المجلس، واصفاً الطلب بـ "الديمقراطي" والدستوري والقانوني.

وقال كاظم مجيد تومان أن أسباب تقديم هذا الطلب موضوعية وليست ذاتية تتعلق بالمجلس، لافتاً إلى أن الموضوع سوف لن تتم مناقشته خلال اجتماعات المجلس إلا بعد تقديم ثلث أعضاء المجلس لمثل هكذا طلب حسب النظام الداخلي للمجلس.

من جهته\ قال عضو مجلس بابل، منصور المانع إن تقديم هذا الطلب يندرج ضمن خانة الفشل وعدم القدرة على مواجهة المشاكل التي تعاني منها المحافظة، مؤكداً إخفاق المجلس بشكل واضح في التصدي لمشاكل المحافظة التي تسير دون وجود خطة معدة لتنميتها بسبب عدم اعتماد الخطط والمعايير المتبعة في إداراتها.

من جهة اخرى\ أصدرت محكمة جنايات بابل حكما بالإعدام بحق رائد حميد العنيفص العلواني الذي ارتكب هو ومجموعة من أفراد عصابته أكثر من ست عشرة جريمة خطف وقتل في المحافظة غالبيتهم من أصحاب سيارات الأجرة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد