أوباما يطالب ببدء انتقال السلطة في مصر ويشدّد على حتمية إجراء انتخابات نزيهة..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3424

11020306AOBAMA.jpg

كرّر الرئيس باراك أوباما مطالبته بأن تبدأ عملية انتقال السلطة في مصر الآن، وشدّد على وجوب أن تقود هذه العملية إلى إجراء انتخابات حرة وعادلة.

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده في البيت الأبيض بعد ظهر الجمعة مع رئيس الوزراء الكندي ستفين هاربر "إن مستقبل مصر يتحددّ من قبل الشعب المصري، ومن الواضح أيضاً أن عملية انتقال السلطة يجب أن تبدأ الآن، وهذا الانتقال يجب أن يطلق عملية تهدف إلى احترام الحقوق العالمية للشعب المصري، وتقود إلى إجراء انتخابات حرة وعادلة."

من جانبه\ قال رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق الجمعة إن مطالب المحتجين الذين يطالبون منذ 11 يوما بإصلاحات ديموقراطية وبرحيل الرئيس المصري حسني مبارك تحققت بنسبة 95 في المئة، موضحا أنه "حصل التزام كامل بأن الرئيس لن يعود ثانية للترشيح وأن نجله لن يترشح أيضا".

وفي هذا السياق\ أكد مكتب الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى انه يقوم بزيارة الجمعة للمتظاهرين المطالبين بإسقاط الرئيس حسني مبارك في ميدان التحرير سعيا من اجل "التهدئة".

وصرح موسى في وقت سابق الجمعة انه لا يستبعد الترشح للرئاسة خلال الانتخابات المقبلة المفترض إجراؤها في سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال موسى انه "لا يعتقد" أن مبارك سيغادر البلاد، مضيفا "اعتقد انه باق حتى نهاية أغسطس/أب".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد