متحف الامام الحسين مع المتحف العراقي يدعوان امناء المتاحف بالعالم لحماية المتاحف والاثار بالدول التي تتعرض لانتفاضات..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3669

11021753MUTHAF.jpg

دعت ادارة  متحف الامام الحسين عليه السلام في الصحن الحسيني المقدس, وبالتعاون مع المتحف العراقي امناء المتاحف في العالم الى الحفاظ على ارث الشعوب التي تتعرض بلدانها الى انتفاضات شعبية وخاصة في البلدان العربية.

وقدم متحف الامام الحسين الذي يتخذ من الصحن الحسيني الشريف مقرا له اليوم السبت وبالتعاون مع المتحف العراقي دعوته الى جميع امناء متاحف العالم وبالتعاون مع الشرطة الدولية (الانتربول) مهمة حماية المتحاف العربية في حال تعرضها الى اعتداءات في الظروف السيئة التي تمر بها البلدان العربية مؤخرا.

وقال مسؤول متحف الامام الحسين (علاء ضياء الدين ) في تصريح لموقع نون "ان هذه الدعوة التي نوجهها وبالتعاون مع المتحف العراقي تاتي حرصا على ارث امتنا العربية وحضاراتها التي يستمد تاريخها لآلاف السنين، معتبرا ان هذه الانتفاضات التي تحصل في الدول العربية مع انتشار وباء انفلاونزا الرؤساء والحكومات الى باقي الدول الاخرى تجعل آثارنا العربية عرضة الى سرقات منظمة كما حدث في بداية القرن المنصرم نتيجة عدم وجود وعي آثاري وثقافي، حيث امتلئت متاحف العالم من كنوز العرب والمسلمين بحيث اصبح اغلب المعروضات بالمتاحف العربية من النسخ غير الاصلية وهي عبارة عن مستنسخات.

وكان المتحف العراقي قد تعرض ابان غزو العراق عام 2003 الى عمليات سرقة من قبل عصابات منظمة, حيث ذكر متخصون بعمل الآثار أن سرقة المتحف العراقي كانت عملية منظمة وليست عشوائية أو نتيجة أعمال شغب وأن من قام بها مافيا كبيرة.

وأن هناك تحضير وترتيب مسبق خصوصاً أن هناك قطع أثرية عديدة وصلت بعد أقل من أسبوعين من السرقة إلى أميركا وأوربا وهي فترة قياسية تدل أن من قام بذلك مافيا منظمة وكبيرة جداً.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد