رئيس الوزراء سيلقي اليوم بيانا يدعو فيه الى التهدئة واحترام النظام والقانون..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:4003

11011618TALIBANI.jpg

اعلن رئيس الجمهورية جلال طالباني انه تم تكليف رئيس الوزراء نوري المالكي بالقاء بيان اليوم الخميس يدعو فيه الى التهدئة واحترام النظام والقانون.

بيان لرئاسة الجمهورية ذكر "ان اجتماعا ضم قادة الكتل والقوى والأحزاب السياسية عقد ببغداد، مساء امس، بحضور رئيس الجمهورية جلال طالباني و رئيس الوزراء نوري المالكي".

واضاف البيان "جرت خلال الاجتماع مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية على الساحة العراقية، وكانت آراء المجتمعين متطابقة بشأن التأكيد على ضرورة حفظ الأمن والاستقرار في البلاد".

من جانب آخر\ أعلن القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، ان القوات الأمنية ستتصدى بكل حزم وقوة لكل من يحاول إثارة الشغب، داعيا المواطنين الى الانتباه للعناصر المشبوهة التي قد تخطط للعنف خلال التظاهرات.

مشيرا الى أن القوات الأمنية تتحمل مسؤولياتها في التصدي بكل حزم وقوة للعناصر الإرهابية، وكل من يحاول إثارة الشغب، او الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

من جانبه\ اعلن محافظ البصرة شلتاغ عبود المياح، ان الحكومة المحلية اصدرت اوامرها الى الاجهزة الامنية بعدم اطلاق النار على المتظاهرين، ومنع الاعمال التخريبية التي قد ترافق الاحتجاجات السلمية.

وشدد المياح في مؤتمر صحفي امس الاربعاء، ان من واجب المحافظة حماية المتظاهرين، لكن بشرط ان لا يكون هناك تجاوز على ممتلكات الدولة، مشيرا الى ان من واجب الاجهزة الامنية حماية المؤسسات الحكومية.

واكد محافظ البصرة "انه مستعد للاستجواب في مجلس المحافظة وليست هناك فجوة بينه وبين المجلس.

قال مصدر مطلع "ان القائمين على تظاهرة البصرة المزمعة يوم الجمعة المقبل اكدوا امكانية الغائها او تأجيلها في حال قدم المحافظ شلتاغ عبود استقالته في غضون هذا اليوم.

واضاف "ان نحو 20 نائبا عن البصرة من بينهم عدي عواد وفرات الشرع وهيفاء المجلي وحسين طالب وعامر الفايز، اجتمعوا اليوم في مكتب مجلس النواب بالمحافظة مع قادة ومنظمي التظاهرة المزمعة يوم الجمعة المقبل.

وتابع "ان اللقاء تمخض عن تعهد منظمي التظاهرة بالغائها او تأجيلها في حال نفذ المطلب الرئيس لخروجها وهو استقالة او اقالة المحافظ شلتاغ عبود".

ونوه المصدر الى ان "نواب البصرة حملوا رسالة القائمين على تظاهرة الجمعة الى مجلس محافظة البصرة وينتظرون في غضون الساعات المقبلة قراره بشأنها.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد