النجيفي يدعو الى اعادة انتخابات مجالس المحافظات ومجلس محافظة كربلاء يدافع عن مستوى الاداء فيه..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3306

11011315NUJAYFI.jpg

استنكر عضو التحالف الوطني صباح الساعدي ماجرى من قمع للمتظاهرين، واصفا ضرب واعتقال الصحفيين والاعلاميين بانه يمثل ارهاب دولة بوليسية.

وقال الساعدي في تصريح صحفي، "ان هذا العمل يهدم اركان الديمقراطية مضيفا ان ما نخشاه هو استمرار مسلسل اعتقال الناشطين والإعلاميين، داعيا مجلس النواب الى الوقوف بوجه السياسات الدكتاتورية، حسب تعبيره.

من جهة اخرى\ دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الى ضرورة معالجة ملفات الفساد واعادة انتخابات مجلس المحافظات.

وقال النجيفي خلال مؤتمر صحافي عقده بقصر المؤتمرات ببغداد إن "مجلس النواب سيناقش الاسبوع المقبل إمكانية إجراء الانتخابات في الاقضية والنواحي والمحافظات في مدة لاتتجاوز أربعة أشهر".

وأضاف النجيفي "على الحكومة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومجلس النواب الإسراع بإجراء انتخابات الاقضية والنواحي والمحافظات"، مشيراً إلى أن "قانون انتخابات الاقضية والنواحي سيتم مناقشته في مجلس النواب إلى جانب تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات".

من جهته\ اكد رئيس مجلس محافظة كربلاء محمد حميد الموسوي لاذاعتنا بان اداء مجلس المحافظة يتقدم على اداء الكثير من مجالس المحافظات الاخرى وانها متميزة في انجاز المشاريع.

الى ذلك\ قال رئيس لجنة مكافحة الفساد المالي والإداري في مجلس محافظة كربلاء علي شريف المالكي إن الحكومة المحلية تمكنت من الحد من ظاهرة الفساد في دوائرها، بعد أن كانت تتصدر قائمة الدوائر الأكثر فسادا.

لكن النائب عن كربلاء جواد الحسناوي، قلل من أهمية التصريحات التي تتحدث عن تراجع الفساد، متهما مسؤولين في مرافق الدولة بالتورط بعمليات فساد كبيرة، وقال إن غضب الشارع العراقي ناجم عن انتشار الفساد في الدولة بدءا من أعلى مسؤول في سلطة إلى أدنى موظف.

جدير بالذكر، أن من أبرز مطالبات المتظاهرين الذين خرجوا الجمعة في مدن البلاد كانت تدور حول مكافحة الفساد ومحاسبة المتورطين بغض النظر عن وظائفهم الحكومية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد