الاسايش الكردي يقتل أربعة أرهابيين ينتمون لما يسمى بتنظيم القاعدة في السليمانية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3545

11024529ASAESH.jpg

قتل أربعة أرهابيين ينتمون لما يسمى بتنظيم القاعدة في السليمانية باشتباكات مسلحة مع الأمن الكردي (الاسايش)، كما فجر ارهابي  خامس نفسه، وفق ما اعلن مصدر أمني في المحافظة.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن "قوة مشتركة من الأمن الكردي ومكافحة الإرهاب داهمت منزلا يأوي خمسة ارهابيين تابعين للقاعدة في منطقة الحي الصناعي شمالي السليمانية، مبيناً أن "القوة اشتبكت مع الارهابيين بالأسلحة الخفيفة وقتلت أربعة منهم، فيما فجر الخامس نفسه بحزام ناسف قبل أن تتمكن القوة من قتله.

وأضاف المصدر أن العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة تفيد بدخول عناصر مسلحة للمحافظة لتنفيذ عمليات إرهابية"، مشيرا إلى أن القوة نقلت جثث المسلحين إلى دائرة الطب العدلي لمعرفة هوياتهم.

في غضون ذلك\ قال المتحدث باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطيه إن قوات من شرطة الطوارئ نفذت عمليات دهم وتفتيش في بعقوبة وقضاء المقدادية وناحية بني سعد أسفرت عن اعتقال 19 مطلوبا بتهم إرهابية وجنائية.

وأضاف عطية أن العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة، مشيرا الى أن القوات نقلت المعتقلين إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق معهم.

وتابع عطيه أن قوة من الشرطة تمكنت من العثور على مخبأ للاسلحة والعتاد في بستان زراعي خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في منطقة عبارة بهرز جنوب بعقوبة، مبينا أن المخبأ ضم كميات من المواد المتفجرة وأسلحة الخفيفة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد