البحرين تصادر ملفات ضحايا الانتفاضة الشعبية والسلطات السعودية تستعد لقمع انتفاضة محتملة في المملكة..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:8989

 

11030601MUJAMAA-SALMANEYA.jpg

جمع السلمانية الطبي بمملكة البحرين عن اختفاء سجلات خاصة باعداد المصابين والشهداء الخاصة بالاحداث الاخيرة.

وقال مصدر طبي السبت ان "السجلات الخاصة باعداد المصابين والشهداء لاحداث الانتفاضة الشعبية بالبحرين قد فقدت من داخل المستشفى، موضحا ان عملية اخفاء السجلات هو من اجل حجب الاعداد والارقام الحقيقية لضحايا الانتفاضة الشعبية وعدم تبيان حجم الوحشية التي اتبعتها السلطات البحرينية ضد ابناء شعبها.

وشهدت مملكة البحرين انتفاضة شعبية شارك فيها كافة اطياف الشعب البحريني من اجل تغيير واصلاح الواقع السياسي بالمللكة وقد أقدمت السلطات البحرينية على قمع الانتفاضة من خلال قوات حكومية ومرتزقة وميليشيات أستقدمتها من السعودية والكويت.

الى ذلك\ ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، ان السلطات السعودية حركت نحو 10 الاف من قواتها الامنية باتجاه مناطق المملكة الشمالية الشرقية حيث تقطن غالبية شيعية، واغلقت الطرقات السريعة نحو منطقة الدمام وغيرها من المدن، تحسبا لما بات يسمى يوم الغضب في الاسبوع المقبل.

واعتبرت الصحيفة في تقرير كتبه روبرك فيسك ان اسوأ كوابيس السعودية، يتمثل بوصول صحوة التمرد العربية الجديدة الى المملكة، وهو ما يلقي بظلاله على عائلة "آل سعود" مشيرة الى ان "ما يجري في السعودية بسبب انتفاضة الشيعة في مملكة البحرين المجاورة، حيث يطالب المتظاهرون بالاطاحة بآل خليفة.

ويقول فيسك ان "الملك السعودي عبد الله ابلغ السلطات البحرينية بانهم اذا لم يقوموا بسحق الانتفاضة الشيعية، فان قواته ستقوم بذلك.

ولمناسبة "ثورة حنين" كما بات يطلق عليها، تقول المعارضة السعودية، انها تتوقع حشد ما لا يقل عن 20 ألف شخص في الرياض والمنطقة الشرقية بعد ستة ايام، للمطالبة بالحد من الفساد، وربما، في حال الضرورة، اقصاء آل سعود عن الحكم.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد