وزارة الكهرباء: اضافة 160 ميغاواط جديدة الى المنظومة الوطنية خلال الاسبوعين المقبلين..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3356

11014232MUSAAB-ALMUDARIS.jpg

اعلنت وزارة الكهرباء اليوم الثلاثاء، انها ستضيف طاقة انتاجية جديدة الى منظومة الكهرباء الوطنية خلال الاسبوعين المقبلين.

وقال الناطق باسم الوزارة مصعب المدرس في تصريح صحفي "ان الوحدة الاولى في محطة الصدر الغازية ستدخل العمل بعد اكمال التجهيزات النهائية والتي من المؤمل ان تضيف 160 ميغاواط الى منظومة الكهرباء الوطنية ".

واضاف "ان الجهود المستمرة لملاكات الوزارة تمكنت من حث الخطى والاسراع في تجهيز المحطة لتكون وحدتها الاولى جاهزة للعمل بعد اسبوعين من الان (اي في 21 آذار الجاري) على ان تستكمل التجهيزات لدخول الوحدة الثانية (بطاقة 160 ميكاواط) الى العمل بعد شهر من دخول الوحدة الاولى (اي نهاية شهر نيسان المقبل) لتكون القدرة الاجمالية للمحطة 320 ميغاواط ".

من جانبه\ قال مدير فرع نفط كربلاء المهندس حسين الخرسان إن "ساعات تشغيل المولدات الأهلية ستكون أكثر من 10 ساعات في الفصل الصيفي المقبل بعد حصول الموافقة على زيادة تجهيز الوقود إلى الضعف.

وأوضح الخرسان "حصلنا على موافقة الشركة العامة للمنتجات النفطية بزيادة كمية تجهيز المولدات من 15 لترا لكل  K V إلى 30 لترا وهذا يعني حصول الزيادة إلى ضعف الكمية، لافتا انه توجد في كربلاء أكثر من 1300 مولدة تعمل في جميع أحياء المحافظة.

وأضاف أن "ساعات التشغيل للمولدات الأهلية ستكون أكثر من 10 ساعات يوميا اعتبار من الأول من الشهر المقبل بعد أن كانت خمس ساعات يوميا خلال الأشهر الماضية، مشيرا الى أن سعر الأمبير الواحد ستحدده الحكومة المحلية خلال اجتماعاتها المقبلة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد