النجيفي يقرر تمديد الفصل التشريعي الأول شهراً واحداً لإنجاز القضايا العالقة وتغريم المتغيبين من النواب مليون دينار..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3229

11011315NUJAYFI.jpg

خرجت جلسة الثلاثاء لمجلس النواب برئاسة النجيفي بقرار تمديد الفصل التشريعي الأول الحالي شهراً واحداً لإنجاز جميع القضايا العالقة.

وذكر مصدر مطلع في البرلمان "إن مجلس النواب قرر خلال جلسته الـتاسعة والثلاثون التي عقدت برئاسة أسامة النجيفي وبحضور251 نائباً تمديد الفصل التشريعي الأول الحالي شهراً واحداً"، مضيفا "أن الفصل مدد إلى الرابع عشر من أيار المقبل بدلاً من الرابع عشر من نيسان القادم.

وأكد المصدر أن "جلسة الثلاثاء شهدت استكمال مناقشة تقارير نواب المحافظات عن التظاهرات الأخيرة، واتمام القراءة الثانية لمشروع قانون المحكمة الاتحادية، فيما هدد رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بتغريم كل نائب يغادر جلسة البرلمان قبل انتهائها بمليون دينار بعد خلو قاعة البرلمان من النواب اثر خروج ما يقرب من مئة وخمسين نائبا بعد الاستراحة.

في غضون ذلك\ دعا النائب عن التحالف الوطني محمد مهدي الناصري الى عدم انحراف مجلس النواب عن مساره في تشريع القوانين ومراقبة الاداء الحكومي، مبينا ان 80 نائبا هددوا بتعليق عضويتهم في المجلس متهمين "النواب" بالانحراف عن المسار.

واضاف الناصري ان "الشعب العراقي والاستثمار بحاجة الى تشريع قوانين تتناسب ووضع العراق الجديد، موضحا ان الدعوة هي الانذار الاول، مهددا "بتعليق العضوية حتى يعود مجلس النواب الى مهامه الرئيسية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد