ائتلاف دولة القانون يهدد بمقاطعة جلسات البرلمان في حال استمرار الخطب السياسية داخل المجلس..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3406

 11015552ABDALMAHDI-ALKHFAJI.jpg

هدد عضو ائتلاف دولة القانون عبد المهدي الخفاجي بمقاطعة جلسات البرلمان في حال استمرار الخطب السياسية داخل المجلس.

وقال الخفاجي ان "عددا من اعضاء مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون هددوا بتعليق عضويتهم في المجالس نتيجة الخطابات السياسية التي تحصل داخل قبة البرلمان".

واضاف "نحن كنواب في دولة القانون طالبنا بترك موضوع الخطابات في المجلس والاتجاه الى التشريعات، مشيرا الى ان "رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي يتحمل قسما من تلك التي تدان بها الكتل السياسية.

وتابع الخفاجي قائلا "حين تحصل قضية معينة ويراد القاء خطاب عنها من قبل المجلس النيابي نرى ان التوافق السياسي يدخل قلب المجلس ويقوم رئيس التحالف الوطني بالقاء خطابه وتليه القائمة العراقية وبعدها التحالف الكردستاني وبعدها كتلتي التغيير والوسط وغيرهم "، مستدركا بالقول "كل خطاب على سبيل المثال يحتاج الى عشرة دقائق فتحتاج الكتل المشاركة ساعة او ساعتين من زمن المجلس مما يؤثر على عمله التشريعي".

واردف قائلا "هددنا بتعليق عضويتنا في البرلمان اذا استمر المجلس بهذا الاتجاه الخاطىء لان البرلمان هو لاجل تشريع القوانين وليس منبرا لالقاء الخطابات السياسية، بحسب تعبيره.

الى ذلك\ افاد عضو مجلس النواب عثمان الجحيشي ان "البرلمان حسم القراءة الاولى لمشروع قانون تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث واصحاب الدرجات الخاصة.

وقال الجحيشي ان "قانون تخفيض رواتب المسؤولين تمت قراءته للمرة الاولى في البرلمان، وهو يعد خطوة اصلاحية تلغي الفوارق الطبقية بين المسؤول والمواطن.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد