160642522.jpg

 

    أعلن مساعد وزير النفط الإيراني عباس كاظمي عن بدء عملية إنشاء انبوب نفط بين ايران والعراق مما يقلص حجم تردد ناقلات النفط بين البلدين وبالتالي تقليل حجم الخسائر والأخطار أثناء نقل البترول من والى العراق. وقال كاظمي في جلسة مع مدراء خطوط الأنابيب أن مشروع نقل النفط بين ايران والعراق ضروري لزيادة صادراتنا النفطية ومشتقاتها مايحتم علينا إتخاذ هكذا إجراءات حيوية والتي ستعود بالنفع الكثير على بلدنا ومستقبله. وأضاف، أن "إنشاء انبوب لنقل البترول من مدينة آبادان الإيرانية الى محافظة البصرة العراقية قيد التنفيذ في الوقت الراهن وإن هذا المشروع سيساعد البلدين على تطوير إنتاجهم في قطاع البترول ..