11080959BANK.jpg

   دعا البنك المركزي العراقي المواطنين والتجار الذين يدفعون اكثر من الف ومئتي دينار عن الدولار الواحد الذي يقومون بشراءه من المصارف او شركات التحويل الى تقديم شكوى اليه. وقال البنك المركزي العراقي في بيان صحفي، إنه يدعو المواطنين والتجار الذين يدفعون اكثر من مبلغ 1200 دينار عن الدولار الذي يقومون بشراؤه من المصارف أو شركات التحويل أوشركات الصرافة نقداً أو حوالات أو اعتمادات مستندية، بتقديم شكوى إلى البنك المركزي مع وصل الدفع"، مبينا أنه "سيتم دفع فرق الزيادة للمشتري من قبل البنك المركزي واستقطاعه من حساب البائع". وأوضح البنك المركزي العراقي أن ذلك جاء تأكيداً للتوجيهات والتعليمات الخاصة بأسعار صرف العملة الأجنبية".