1606191878.jpg

   رد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي على ما جاء في الكتاب الصادر من وزير المالية هوشيار زيباري حول اعفاء وتعيين عدد من مدراء المصارف، مشيرا إلى ان "الذين كلفوا الآن بإدارة المصارف مضى على عملهم المصرفي ما لا يقل عن ثلاثة عشر عاماً، وإن سيرهم الذاتية، وسمعتهم المهنية، تدعم عملية ترشيحهم. وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء  ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناولت إشارات تتعلق بتكليف عدد من المختصين بإدارة المصارف الحكومية، وتوضيحاً للأمر نبين ما يأتي: إن الأمر الديواني الذي صدر بأمر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي جاء لتأكيد منهج الإصلاح في تحريك عجلة العمل في القطاع المصرفي، متزامناً مع إطلاق أوسع عملية إقراض للمشاريع الصناعية والزراعية والسكنية في القطاع الخاص، والتي تقرر فيها إعتماد أساليب متقدمة وشفافة تقوم على منهجية التقديم والمتابعة الالكترونية، وليس وفقاً للأساليب البيروقراطية المعتادة. وأضاف البيان  "لقد أسبغت المحاصصة على المواقع السياسية والفنية والإدارية ستاراً تغاضى لأعوام طويلة عن الأسئلة المشروعة في المؤهلات الأساسية التي تسوغ تقلدها إدارة مواقع مهمة وحساسة، وإن الهجمات المتتالية الموجهة للنيل من الكفاءات العالية التي تقدم الآن بديلاً عن فوضى المحاصصة، إنما يفهم منها إصرار على إعاقة السير باتجاه الإصلاح، وتجاوز تقاسم المناصب، أكثر مما يراد منه صلاح الدولة ومؤسساتها. وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر الثلاثاء الماضي، أمرا بتعيين مدراء جدد لستة مصارف فيما أعفى رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي واحال رئيس شبكة الأعلام العراقي عبد الجبار الشبوط للتقاعد..