160655481.jpg
كشف رئيس اللجنة الفرعية التجارية بلجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب عبد السلام المالكي عن مخالفات وحالات فساد يمارسها وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي بالوزارة. وقال النائب المالكي ان وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي وخلال توليه للوزارة، مارس عدة انشطة تمثل مخالفات قانونية صريحة ناهيك عن كونها تمثل فسادا واضحا واسلوبا طائفيا ، مبينا ان ذلك جاء في وقت يحاول الجميع القضاء على الفساد والطائفية وتوحيد الصف. واضاف ان الجميلي عمد الى أعادة كافة الموظفين والمدراء الذين تم ابعادهم من مواقع المسؤولية بسبب ملاحظات فساد بحقهم الى الواجهه من جديد واصدر اوامر ادارية بتغيير موظفين على اساس طائفي بحت. وتابع ان "الامر الاخر يتمثل في ادخاله شركات متلكئة ومشبوهة، من ضمن القائمة السوداء وتجار وسماسره لغرض توجيه دعوات لهم في مناقصات وزارة التجارة ، كما عمل على اطلاق موضوع الموافقات على تجهيز البطاقة التموينية بدون العطاءات اي عن طريق العروض المباشرة وهذا شئ غير موجود بقانون وزارة التجارة..