160619035.jpg

     أعلنت حكومة إقليم كردستان اليوم الأربعاء أن كرد العراق مستعدون لإبرام اتفاق مع الحكومة المركزية في بغداد بشأن زيادة صادرات النفط إذا ضمنت لهم إيرادات شهرية بقيمة مليار دولار. وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزه يي في تصريحات صحافية ب‍أربيل، إن السلطات الكردية ستكون على استعداد لبيع النفط عن طريق بغداد إذا حصلت على حصة شهرية مليار دولار من الميزانية الاتحادية. وكانت الحكومة المركزية في العراق اوقفت في آذار صادرات النفط عبر خط أنابيب كردي للضغط على السلطات المحلية لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق اقتسام عائدات النفط. وعادة ما تصدر شركة نفط الشمال التي تديرها الحكومة العراقية 150 ألف برميل يوميا عبر خط الأنابيب الذي يصل إلى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط..