160625166.jpg

    حذر عضو اللجنة المالية النيابية حُسام العقابي من خطورة افلاس المصارف الحكومية بسبب الاقراض الحكومي. وقال العقابي ان الحكومة اقترضت من المصارف الحكومية منذ كانون الثاني من هذا العام ولنهاية شهر ايار الماضي سبعة  تريليونات دينار بسبب الازمة المالية دون ان ترجع أي شيء من تلك الاموال للمصارف. وأضاف، "كما ان الحكومة لم تُعيد للمصارف ما اقترضته منها العام الماضي ما يهدد المصارف بالافلاس والعجز المالي، وهذه أزمة حقيقية ينبغي اعادة النظر بها. ويسعى العراق العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول [أوبك] للحصول على دعم لموازنته من المجتمع الدولي بعد تقلص إيراداته جراء انهيار أسعار النفط قبل عامين ما أدى إلى اتساع العجز في الموازنة وتأخر صرف مستحقات الشركات المنتجة للنفط الخام..