160630487.jpg
قال عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي أن موظفي الدرجات العليا والدرجتين الاولى والثانية مشمولون بضريبة الدخل البالغة 15% والتي سيتم استقطاعها من رواتبهم ، مرجحاً استقطاع تلك النسبة من الراتب الكلي وليس الاسمي. واوضح النائب العبادي إن الضريبة تشمل الموظفين كالمدير العام فما فوق ، مبيناً أن الدرجات الاخرى التي ادنى من الدرجة الثانية غير مشمولة بهذه الضريبة. وأضاف أن الاموال المستقطعة ستذهب للدولة وليس لجهة اخرى، مرجحاً أن يتم الاستقطاع من الراتب الكلي أي الراتب الاسمي والمخصصات للموظف المشمول وليس من راتبه الاسمي فقط. وبين عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي أن هذا الاستقطاع كان ضمن توجهات الحكومة، كما أن مقترحات صندوق النقد الدولي أعطت الحكومة القرار لاتخاذه بهذا الوقت لتتماشى مع شروط الصندوق لتقليل النفقات التشغيلية التي هي معظمها رواتب موظفين..