1605461644.jpg
شددت وزارة الزراعة على ضرورة دعم القطاع الزراعي، عن طريق دخول الاستثمار إليه، لتعويض ما نقصه من تخصيصات نتيجة للازمة المالية. وقال وكيل الوزارة مهدي القيسي إن القطاع الزراعي يمكن إن يكون بديلا عن النفط، ولكنه يحتاج إلى الدعم ودخول الاستثمار لغرض تعويض الدعم المالي، الذي تقلص من قبل الحكومة نتيجة الأزمة المالية التي يمر بها البلد. وشدد القيسي على اهمية "دخول الاستثمار إلى القطاع الزراعي، ليحقق الهدف بالحصول على إنتاج وطني يغطي الاحتياج اليومي للمائدة بجانبيها النباتي والحيواني. وكانت وزارة الزراعة أكدت تطور القدرة الزراعية في البلد، من خلال زيادة المحاصيل الإستراتيجية المتمثلة بالحنطة والشعير، مشيرة إلى منع استيراد اثني عشر نوعا من الخضروات وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي بإنتاجها..