160619386.jpg

    أعلنت الحكومة المحلية في محافظة المثنى بان شركة باش نفت الروسية انهت عملية المسح الزلزالي في الرقعة الاستكشافية الثانية عشر المشتركة مع النجف الاشرف، وقال معاون المحافظة لشؤون الطاقة شاكر الجبوري في تصريح صحفي إن الشركة الروسية تعاقدت مع ست فرق زلزالية تابعة لوزارة النفط لإكمال عمليات المسح في الرقعة، مبيناً أن هذه الفرق أكملت عملية تحديد المكامن النفطية واعدت خرائط الحفر. وأضاف الجبوري ان الشركة الروسية لم تحدد موعداً للمباشرة بحفر البئر بعكس ما حصل سابقاً مع شركة لوك اويل التي حددت موعداً لبدء عمليات الحفر في الرقعة الاستكشافية العاشرة.، مؤكدا  ان المرحلة المقبلة ستشمل المباشرة بحفر اول بئر نفطي يحمل اسم (سلمان 1)..