16064938BAN-ABDULREDHA.jpg
طالبت لجنة الصحة النيابية بمتابعة الوضع الإنساني للنازحين، مؤكدة ضرورة مراقبة تنفيذ المقررات الصادرة من اجل تقليل معاناتهم. وقالت عضو اللجنة بان دوش إن لجنة الصحة البرلمانية عقدت اجتماعها مع المفتش العام لوزارة الصحة والوكيل الفني للوزارة ومدير عام كيمياديا ، مبينة أن الاجتماع ناقش وضع الخدمات الصحية للنازحين من المناطق الساخنة وتأمين الاحتياجات الضرورية لهم وخصوصا ممن نجى من بطش كيان داعش الارهابي في الفلوجة. وأضافت دوش، أن اللجنة طالبت بان يكون هناك متابعة للوضع الإنساني ومراقبة تنفيذ المقررات من اجل تقليل معاناة النازحين الذين يمرون بظرف استثنائي ، مبينة أن اللجنة استعرضت مع الجانب الوزاري مشكلة شح بعض الأدوية وضرورة توفيرها بالسرعة الممكنة كونها تضمن للمواطنين السلامة والحفاظ على أرواحهم وبالتحديد تلك التي تختص بعلاج الأمراض المزمنة والخطيرة..