16041400222.jpg
كشفت وزارة الكهرباء في بيان لها أن السبب وراء تسرب "بقعة الزيت" داخل نهر دجلة من بمنطقة الزعفرانية واسط يعود إلى حدوث "نضوح" في الأنبوب الناقل للوقود من مصفى الدورة إلى محطة جنوب بغداد الحرارية. وأضاف البيان أن "الوزارة تقوم من خلال لجان فنية بالتعاون مع وزارة النفط لمعرفة مكان النضوح في هذا الأنبوب من اجل معالجته، كما تم الاتفاق مع الوزارة على حصر الوقود المتسرب ومن ثم سحبه من مياه النهر. وكان محافظ واسط مالك خلف الوادي أعلن عن دخول بقعة زيتية إلى نهر دجلة من الجهة الشمالية للمحافظة، وأشار إلى أن مصدر البقعة هو تسرب من محطة كهرباء جنوب بغداد، فيما وصف الأمر بالكارثة البيئية..