1605372655.jpg
وصف محافظ ذي قار يحيى الناصري السياقات التي تعتمدها وزارة النفط في استكمال اجراءات تاسيس شركة نفط ذي قار بغير الواضحة ، وفيما اشار خلال تصريح صحفي لاذاعتنا الى ان اعتماد تلك السياقات تسبب بعرقلة تاسيس الشركة المذكورة ،مؤكدا ان سياسة الوزارة تسببت بالعديد من الازمات مع المحافظات النفطية. واوضح الناصري ان" تاسيس شركة نفط ذي قار هو استحقاق قانوني للمحافظة بعد ان بلغت معدلات انتاج النفط في حقول المحافظة الحد المطلوب لتاسيس الشركة "، مبينا ان سقف الانتاج المطلوب قانونيا لتاسيس الشركة النفطية محدد بـ 100 الف برميل يوميا في حين يقدر انتاج المحافظة بنحو 200 الف برميل. واشار الناصري الى ان ادارة المحافظة استكملت جميع اجراءات تاسيس شركة نفط ذي قار ومن بينها استحصال موافقة مجلس الوزراء على تاسيس الشركة والتي صدرت منذ ستة اشهر"استمع. . . .