160648282.jpg

     أكد بيان صادر عن حكومة  محافظة ميسان أنها وقعت عقدا مع شركة كيوان الهندية لإنشاء معمل للحديد والفولاذ في المدينة الصناعية بالعمارة. وأوضح البيان إن "متابعات من قبل المحافظ علي دواي لازم مع وزارة المالية ومديرية العقارات العامة خلصت الى توقيع عقد الأرض مع الشركة الهندية التي تنوي تنفيذ المشروع لإنشاء معمل للحديد والفولاذ على مساحة تقدر بثلاث مائة وخمسين دونما. واضاف البيان أن المصنع سيحتوي على ثلاثة خطوط إنتاجية وتبلغ الطاقة الإنتاجية له خمس عشرة الف طن، في الشهر الواحد وجاءت عملية التعاقد لبناء المصنع من اجل الاسهام بتحريك عجلة القطاع الصناعي وتشغيل أيدي عاملة من أبناء المحافظة.هذا ودعا محافظ ميسان علي دواي لازم بحسب البيان، الشركات الأجنبية للاستثمار في المحافظة وخصوصا في القطاع الصناعي بالمدينة الصناعية الواقعة على مساحة أربعة ألاف دونم وذلك لدعم قطاع الصناعة وتحقيق طفرة نوعية في المجال الصناعي وتشغيل أيدي عاملة من أبناء محافظة ميسان..