لوح محافظ بغداد علي التميمي اليوم الأثنين باللجوء الى القضاء ضد من وصفهم بـالمحرضين على مشروع [صقر بغداد] الأمني بعد ان أعتبرته وزارة الداخلية الاسبوع الماضي بغير القانوني وإحالة ملفه الى هيئة النزاهة. وقال التميمي في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم، أن "مشروع صقر بغداد الامني صدرت به إجازة استثمارية في 2011..وطالب التميمي وزارة الداخلية بإقالة مدير المرور العامة لانتقاده المشروع ، مشيرا الى إحصائية لوزارة التخطيط بوقوع تسعة الاف حادث مروري واثني عشر الف ضحية خلال 2015 في العراق ...كما اعرب محافظ بغداد عن استغرابه من صمت وزارة الداخلية لاكثر من ثمانية أشهر على المباشرة بتنفيذ مشروع صقر بغداد وكان عليها عدم اللجوء الى وسائل الاعلام ولا نخشى النزاهة وعلينا التعاون لحفظ دماء المواطنين بحسب تعبيره..وكانت وزارة الداخلية، أعلنت الأثنين الماضي، خلال مؤتمر صحفي رفعها دعوى قضائية ضد الشركة القائمة على مشروع منظومة [صقر بغداد] الأمنية، "لمخالفتها القانون في العمل دون أن تأخذ رأي وزارة الداخلية ومديرية المرور العامة بشأنه.

160652271.jpg

160652362.jpg

160652533.jpg