16060235222222.jpg

صباح احمد/ النجف الاشرف

     أعلنت إدارة العتبة العلوية المقدسة اليوم الاثنين أن عدد الزائرين الذين احيوا ذكرى أستشهاد الإمام علي (عليه السلام) تجاوز الخمسة ملايين شخص..وقال علي الحسيني من إدارة العتبة العلوية إن زيارة هذا العام إختلفت عن باقي السنوات، حيث أشارت الإحصائيات الى أن أعداد الزائرين تجاوزت الخمس مليون شخص ، مبينا أن هذه السنة امتازت بفتح المظلات الشمسية في العتبة العلوية المقدسة وكذلك افتتاح صحن فاطمة الزهراء عليها السلام لإيواء الزائرين...الى ذلك قال محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري  إن أكثر من 23 الف منتسب بين ضابط ومنتسب وفوجين من قياده عمليات الفرات الأوسط انتشروا في المحافظة لتأمين الزيارة، فضلا عن الاستعانة بطيران الجيش...يذكر أن إحياء ذكرى أستشهاد  الإمام علي (عليه السلام) تبدأ في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك وتستمر لثلاثة أيام، حيث تستقبل النجف الاشرف فيها ملايين الزائرين من العراقيين والعديد من دول العالم.

هذا واحيا ملايين المؤمنين من العراق ومختلف دول العالم ثاني ليال القدر المباركة وذكرى استشهاد امير المؤمنين عليه السلام. اذ اكتظت العتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم والمساجد والحسينيات في عموم العراق ودول العالم بالمصلين الذين احيوا مراسم هذه الليلة المباركة بالتهجد والدعاء وتلاوة القرآن الكريم" استمع . . . .