160656104.jpg

    أفادت الحكومة المحلية في محافظة البصرة بإعادة تشغيل ثلاث بارجات تركية تجهز شبكة الكهرباء بنحو 350 ميغا واط وذلك بعد إيقافها عن العمل من قبل الشركة المشغلة بسبب تراكم الديون. وقال محافظ لبصرة ماجد النصراوي إن الشركة التركية المسؤولة عن البارجات الثلاث المصممة لإنتاج الطاقة الكهربائية قررت إيقاف عمل البارجات من دون سابق إنذار، وهو ما أدى الى انتكاسة على مستوى تجهيز مناطق البصرة بالطاقة الكهربائية تزامناً مع ارتفاع درجة الحرارة العظمى الى 50 درجة مئوية. من جانبه، قال مدير مديرية توزيع الطاقة الكهربائية في الجنوب محمد عبد الأمير إن إيقاف البارجات عن العمل تسبب بفقدان نحو 350 ميغا واط، وهو ما تسبب بانخفاض ساعات تجهيز مناطق البصرة بالطاقة الكهربائية الى ساعتين تجهيز مقابل كل أربع ساعات قطع، إضافة الى انخفاض الفولتية،مشيرا الى أن الشركة لها ديون متراكمة بذمة الحكومة تصل الى خمسة وثمانين 85 مليون دولار..