16043152555.jpg
عقدت خلية الازمة أمس الاثنين، اجتماعاً برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي وقررت البدء بتسديد الديون الداخلية ووضع خطة في هذا الاطار. وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان له إن حيدر العبادي ترأس مساء امس اجتماعا لخلية الازمة ، مبيناً أن الخلية اطلعت على اجراءات دفع مستحقات المقاولين والفلاحيين واتخذت مجموعة تدابير تكفل الاسراع بعمليات الدفع. وأضاف المكتب، أن "الخلية تابعت اجراءات اقراض المشاريع الصناعية والزراعية والسكنية واطلعت على سير العمل بعد بدء عمليات الاقراض الفعلية واهمية التعريف بهذا المشروع للمواطنين الراغبين بالاقتراض وتأثيره الايجابي على الوضع الاقتصادي، لافتاً الى أنه "تقرر الاسراع بصرف تخصيصات شبكة الحماية الاجتماعية من قبل وزارة المالية. وتابع البيان أنه "تم التأكيد خلال الاجتماع على الاسراع بتمويل التخصيصات اللازمة لادامة مشاريع الطاقة الكهربائية بعد تحسن تجهيزها للمواطنين والعمل المتواصل لاستمرار تجهيز المواطنين بشكل افضل..