160705081234.jpg
أفاد شهود عيان في قضاء شط العرب بمحافظة البصرة أن احدى مناطق القضاء شهدت احتجاجات ليلية بسبب تراجع ساعات تجهيز التيار الكهربائي، وأن قوة من مكافحة الشغب تدخلت وفرّقت المحتجين بالقوة، فيما أكدت قائممقامية شط العرب عودة استقرار التيار الكهرباء في مناطق القضاء. وقال الشهود في تصريحات صحفية إن عدداً من أبناء قضاء شط العرب احتشدوا في ساعة متأخرة من الليل للاحتجاج على انقطاع التيار الكهربائي عن بيوتهم لساعات طويلة، مبيناً انهم أضرموا النار في بعض إطارات السيارات وقطعوا بها الطريق الدولي المؤدي الى منفذ الشلامجة الحدودي، وبعد ذلك تدخلت قوات مكافحة الشغب وفرّقت المحتجين من خلال إطلاق النار في الهواء واستخدام الغاز المسيل للدموع..