160752317.jpg

   تمكنت قوة تابعة لجهاز الامن الوطني من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا فيما القت القبض على اثنين اخرين شمالي بغداد. وذكر مصدر امني  ان قوة تابعة للجهاز رصدت خروج ثلاث انتحاريات من منطقة الطارمية شمالي بغداد ، مضيفا ان القوة تمكنت من القاء القبض على إنتحاريتين اثنتين وتم قتل الثالثة على الخط السريع المتجه للشعلة.هذا وأعلن جهاز المخابرات أمس الاثنين عن تفكيك خلايا ارهابية كانت تخطط للقيام بعمليات تحت مسمى "غزوة رمضان" والقاء القبض على اربعين "ارهابياً"، مشيراً الى أن يقظة ضباط الجهاز ومنتسبيه أحبطت عمليات "ارهابية" كادت تستهدف تجمعات مدنية في محافظتي بغداد وديالى. وقال الجهاز في بيان له ان العملية جاءت "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام لقوات المسلحة بتوجيه الضربات الاستباقية الى الخلايا الارهابية حيث تمكن منتسبو جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع محكمة التحقيق المركزية وقيادات عمليات بغداد وديالى وبابل من تنفيذ عملية الصقر الخاطف التي أسفرت عن تفكيك الخلايا الارهابية التي كانت تخطط للقيام بالعمليات الاجرامية المسماة بغزوة رمضان..