11062207WEZART-ALZERAA.jpg
قررت وزارة الزراعة، منع تربية الدواجن في عموم العراق ولمدة ثلاثة اشهر، عازية القرار للسيطرة على الامراض الوبائية...وقالت الوزارة في بيان لها ان "دائرة البيطرة التابعة لها قررت منع تربية الدواجن في عموم العراق ولمدة ثلاثة اشهر كاجراء احترازي"...واضافت الوزارة ان "القرار يأتي للسيطرة على الامراض الفيروسية الوبائية"..هذا...ووجهت وزارة الصحة والبيئة امس الثلاثاء المواطنين بعدم تداول الدجاج الفرنسي لإصابته بمرض إنفلونزا الطيور...وذكرت الوزارة في بيان صحفي " نهيب بالمواطنين الكرام عدم تداول الدجاج الفرنسي ومنتجاته بسبب اصابته بأنفلونزا الطيور الوبائية عالية الضراوة"...وأشارت الوزارة بحسب البيان الى ان "القرار جاء على خلفية اخر تحديث لمنظمة الصحة الحيوانية.